close
تبلیغات در اینترنت
الاسماء اللامعة فی باريخ بني لام " شیوخ بنی لام "
loading...

موقع قبیلة الظفیر العام و آل سویط الخاص

الاسماء اللامعة بتاريخ بني لام و اغلبهم فرسان و شيخ اقوامهم و لا يوجد بينهم علماء و لا فقهاء بل اغلبهم شيوخ   من كتاب ( تحفة المشتاق ) لأبن بسام و هم من القرن التاسع الى القرن العاشر :     1-مانع بن سویط ت 853هـ 2- حمود بن سالم بن صويط ت 853هـ 3- جمعان بن دوخي ت 853هـ 4- نايف بوذراع ت 854هـ  5- ماجد بن كنعان ت 854هـ   7- لاحم بن مدلج الخياري المغيري ت856هـ 8- جاسر بن سالم الغزي الفضلي    10- طامي بن فريح الكثيري  11- سلطان بن مصيخ الفضلي  12- وطبان الخياري…

الاسماء اللامعة فی باريخ بني لام " شیوخ بنی لام "

الاسماء اللامعة بتاريخ بني لام و اغلبهم فرسان و شيخ اقوامهم

و لا يوجد بينهم علماء و لا فقهاء بل اغلبهم شيوخ

 

من كتاب ( تحفة المشتاق ) لأبن بسام و هم من القرن التاسع الى القرن العاشر :

 

 

1-مانع بن سویط ت 853هـ

2- حمود بن سالم بن صويط ت 853هـ

3- جمعان بن دوخي ت 853هـ

4- نايف بوذراع ت 854هـ 

5- ماجد بن كنعان ت 854هـ

 

7- لاحم بن مدلج الخياري المغيري ت856هـ

8- جاسر بن سالم الغزي الفضلي 

 

10- طامي بن فريح الكثيري 

11- سلطان بن مصيخ الفضلي 

12- وطبان الخياري المغيري ت870هـ 

13- زبن الخياري المغيري ت892هـ 

14- رجاء بن صلال ت911هـ

 

16- زهمول بن حلاف ت933هـ 

17

18- شخبوط بن حلاف ت966هـ 

19- فلاح بن مصيخ الفضلي ت976هـ 

20- جساس بن عمهوج المغيري ت980هـ 

 

22- شافي الخياري المغيري ت998هـ 

23- مساعد بن نبهان بن حصن المغيري ت998هـ 

24- راضي بن هزاع المغيري ت999هـ 

25- مخلف بن سرور المغيري ت999هـ 

 

 

 

هذا فقط من ماأشتهروا بالقرنين التاسع و العاشر و من الملاحظ انهم شيوخ افخذ و بطون و قبائل 

 

 

 

أما بالنسبة لشيوخ بني لام من 856 هـ حسب مادون في تواريخ نجد وغيره .. 

 

 

1 ـ لاحم بن مدلج الخياري ، من شيوخ آل مغيرة سنة 856 هـ . 

2 ـ جاسر بن سالم الغزي ، من شيوخ الفضول سنة 857 هـ . 

3 ـ فريح بن طامي بن فريح ، من شيوخ الكثير سنة 861 هـ . 

4 ـ سلطان بن مصيخ ، من شيوخ الفضول سنة 863 هـ . 

5 ـ عجل بن حنيتم اللامي ، من شيوخ بني لام من آل مغيرة في أوائل القرن العاشر الهجري . 

6 ـ رجاء بن صلال ، من شيوخ الفضول سنة 911 هـ . 

7 ـ سلامة بن فواز ( جغيمان ) من شيوخ بني لام في الحجاز سنة 926 هـ . 

8 ـ ثنيان بن جاسر ، من شيوخ آل نبهان من الكثير سنة 937 هـ . 

9 ـ دويعر اللامي ، من شيوخ بني لام في الحجاز سنة 952 هـ . 

10 ـ فلاح بن مصيخ ، من شيوخ الفضول سنة 976 هـ . 

11 ـ جساس بن عمهوج ، من شيوخ آل مغيرة سنة 980 هـ . 

12 ـ وديد بن عروج ، من كبار بني لام في أواخر القرن العاشر الهجري . 

13 ـ لزام بن عروج ، من كبار بني لام في أواخر القرن العاشر الهجري . 

14 ـ شافي الخياري ، من شيوخ آل مغيرة سنة 998 هـ . 

15 ـ راضي بن هزاع ، من شيوخ آل مغيرة سنة 999 هـ . 

16 ـ صامل بن هميجان ، من شيوخ الفضول سنة 1022 هـ . 

17 ـ زيد بن صلال ، من شيوخ الكثير سنة 1068 هـ . 

18 ـ فلحان بن سند ، من شيوخ الكثير سنة 1068 هـ . 

19 ـ عكرش بن مثّال ، من شيوخ آل مغيرة سنة 1073 هـ . 

20 ـ عبدالله بن قاسي ، من شيوخ الفضول سنة 1074 هـ . 

21 ـ عايش بن عدة ، من شيوخ الفضول سنة 1074 هـ . 

22 ـ شهيل بن غنام ، من شيوخ الكثير سنة 1085 هـ . 

23 ـ محمد الخياري ، من شيوخ آل مغيرة سنة 1098 هـ . 

24 ـ جساس آل نبهان الكثيري ، من شيوخ الكثير سنة 1099 هـ . 

25 ـ زيد بن وطبان ، من شيوخ الكثير سنة 1139 هـ . 

26 ـ زيد بن مصيخ ، من شيوخ الفضول سنة 1148 هـ . 

27 ـ هادي بن مذود ، من شيوخ الكثير سنة 1243 هـ . 

28 ـ مشلب اللامي ، من شيوخ بني لام في الشام سنة 902 هـ . 

29 ـ مسلم اللامي ، من شيوخ بني لام في الشام سنة 904 هـ .

30 ـ جالي بن جريّد ، من شيوخ الكثير في العراق ثم الكويت في القرن الرابع عشر الهجري .

31 ـ منشد الحبيب ، من شيوخ الفضول من آل غزي في العراق في القرن الرابع عشر الهجري .

32- محمد بن منشد الحبيب ، من شيوخ الفضول من آل غزي في العراق في القرن الرابع عشر الهجري.

33ـ براك بن فرج ، من شيوخ بني لام في العراق في القرن الرابع عشر الهجري . 

34 ـ غضبان البنيه ، من شيوخ بني لام في العراق في القرن الرابع عشر الهجري .

مواضیع اخره
ارسال تعلیق لهذا المحتوی

نام
ایمیل (منتشر نمی‌شود) (لازم)
وبسایت
:) :( ;) :D ;)) :X :? :P :* =(( :O @};- :B /:) :S
نظر خصوصی
مشخصات شما ذخیره شود ؟ [حذف مشخصات] [شکلک ها]
کد امنیتیرفرش کد امنیتی
اعلانات

موقع قبیلة الظفیر العام و آل سویط الخاص یرحب بکم : فأهلاً وسهلاً بالجمیع لأرسال الوثائق و الصور و القصص و ای معلومات تخص القبیلة یرجی التواصل مع البرید الالکترونی التالی :

bsuwait@yahoo.com

مع جزیل الشکر و الامتنان

الشيخ مانع ابن صويط:

حنا صويطات على الحرب صبار

لمن الحريب لحربنا شب ناره

نزمي كما تزمي شخانيب سنجار

وإلا كيفان الدبا ياطا الزباره

وحنا هل الجمع مسبل ليا سار

حريبنا لازم يخلي المعـاره

وسيوفنا قد عَذَّبت كل جبار

وجدودنا سيــد القبايل خياره

حول الموقع
Profile Pic
بسم الله الرحمن الرحیم الحمدلله رب العالمین و الصلاه و السلام علی خیر خلقه سیدنا محمد و علی آله و صحبه و سلم اجمعین في قوله تعالى: (يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ)يقول تعالى مخبرًا للناس أنه خلقهم من نفس واحدة، وجعل منها زوجها، وهما: آدم وحواء، وجعلهم شعوبًا، وهي أعم من القبائل، وبعد القبائل مراتب أُخر كالفصائل والعشائر والعمائر والأفخاذ، وغير ذلك. وقيل: المراد بالشعوب بطون العَجَم، وبالقبائل بطون العرب، كما أن الأسباط بطون بني إسرائيل.فجميع الناس في الشرف بالنسبة الطينية إلى آدم وحواء سواء، وإنما يتفاضلون بالأمور الدينية، وهي طاعة الله ومتابعة رسوله -صلى الله عليه وسلم-؛ ولهذا قال تعالى بعد النهي عن الغيبة واحتقار بعض الناس بعضًا منبهًا على تساويهم في البشرية: يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا أي: ليحصل التعارف بينهم، كلٌّ يرجع إلى قبيلته. أن الله خلق الجميع من أب وأم، يعني لم يُخلق أحد هكذا مثلاً بعد آدم -صلى الله عليه وسلم-، أو يخلق من جوهر أو معدن آخر، إنما الجميع من أب وأم، وقد خرج جميعهم من مخرج البول -أعزكم الله- مرتين، فعلى أي شيء يكون تفاخرهم؟!.لكن المشهور الأقرب -والله تعالى أعلم- أن المقصود آدم وحواء، فالأصل واحد للجميع. إذًا اتخاذ ذلك لغير التعارف هو معنى مرفوض، وعبث من عمل الجاهلية، التفاخر على الناس بالأنساب، وهذا مما أخبر النبي -صلى الله عليه و اله و سلم- أن الأمة لا تدعه، أنه باقٍ فيها التفاخر بالأحساب والطعن في الأنساب، مع أنه من أعمال الجاهلية وخصالها، وهذا كما أنه موجود في قبائل العرب كذلك أيضًا هو موجود بين النواحي والأقاليم -للأسف- والبلاد المختلفة عند العرب والعجم، عند الجميع -إلا من رحم الله. عن رسول الله صلی الله علیه و علی واله قال : إن الله اصطفى كنانة من ولد إسماعيل، واصطفى قريشاً من كنانة، واصطفى من قريش بني هاشم، واصطفاني من بني هاشم". فهذه من سنة الاصطفاء الكوني الذي أراده الله تعالى إكراماً لنبيّه عليه السلام، ولآل بيته من بعده. كما اصطفى سبحانه خير الأماكن مكة، وخير الأزمان، وخير السماوات وخير الأرضين. واصطفى أيضاً خير الأجناس في الدم والنسب وهم العرب، ومنهم قريش، وبنو هاشم خير قريش. هذا و الحمدلله رب العالمین و صلی الله علی سیدنا محمد و علی آله و صحبه اجمعین. ادارة الموقع : جمع من ابناء قبیلة الظفیر فی الأهواز و العراق و الکویت نتمنا لکم اوقات ممتعه مع جزیل الشکر و الامتنان
قائمة الاعضاء
نام کاربری :
رمز عبور :
  • هل نسیت کلمة المرور؟
  • احصائیات الموقع
  • کل المحتویات : 119
  • کل التعلیقات : 19
  • المتواجدون : 1
  • الاعضاء : 2
  • آی پی الیوم : 7
  • آی پی امس : 30
  • زیارات الیوم : 68
  • زیارات امس : 63
  • جوجل الیوم : 2
  • جوجل امس : 17
  • زیارات الاسبوع : 486
  • زیارات الشهر : 2,006
  • زیارات السنه : 9,313
  • جمع الزیارات : 28,438