close
تبلیغات در اینترنت
قصة منعثر ابن سویط فی اطراف الحویزه
loading...

موقع قبیلة الظفیر العام و آل سویط الخاص

منعثر بن شندي ابن سلمان العلیان ابن سويط   الواقعه التي وقعت في ديار السويط / الأهواز - فی اطراف الحویزه   فی حوالی عام 1955 تقریبا كانت احدى بويتات السويط تبحث عن المرعى لحلالها وبعيد عن العشيره ولكن فی ضمن حدودها تقريبا وكانت تلك العائله معروفه بكثر الحلال والمال  الابل والغنم وهم السلمان من فخذ العلیان ابن سويط فی اطراف الحویزه التابعة لاقلیم(عربستان) الأهواز .وحينها كان هناك احد ابنائهم من يحرس تلك الابل والحلال وكان بمقتبل العمر الا وهو منعثر بن سويط  ولم…

قصة منعثر ابن سویط فی اطراف الحویزه

منعثر بن شندي ابن سلمان العلیان ابن سويط 

 الواقعه التي وقعت في ديار السويط / الأهواز - فی اطراف الحویزه

  فی حوالی عام 1955 تقریبا

كانت احدى بويتات السويط تبحث عن المرعى لحلالها وبعيد عن العشيره ولكن فی ضمن حدودها تقريبا وكانت تلك العائله معروفه بكثر الحلال والمال  الابل والغنم وهم السلمان من فخذ العلیان ابن سويط فی اطراف الحویزه التابعة لاقلیم(عربستان) الأهواز .

وحينها كان هناك احد ابنائهم من يحرس تلك الابل والحلال وكان بمقتبل العمر الا وهو منعثر بن سويط  ولم يشتهر عنه اي موقف يبين شخصيته وافعاله بين العشيره او العايله من حيث انه كان هادئ الطباع وقليل الحديث وشخص مسالم  وحينها كان لايوجد احد بالبيت وكانت بيوتهم بيوت شعر سوى امه والرعيان يرعون الابل والحلال بعيد عن بيت الشعر لكن بهذاك الوقت كان منعثر بن سويط لم يكن حول البيت كان موجود بمكان بعيد عن البيت والابل والحلال  وحين رجوعه وجد امه تبكي وتصيح من بعيد  واذا ان هناك غازين اخذوا الابل والغنم اجمعه ولم يبقوا منه شي .

يذكر فجن جنونه وذهب الي البيت واحضر جميع الاسلحه الموجوده في البيت  وكان ابوه  واخوانه حادرين الحويزه  ولم يكن احد هناك سواه وكانت لديه اصيله سبوق من اصايل السويط المشهوره  واذا به يلحق بهم بعد فتره وجيزه ظفر واذا به ينزل عليهم ومعه الاسلحه وقام بتوجيه الاعيره الناريه باتجاههم  بشكل مخيف وسريع من اكثر من مكان وموقع  وهو لوحده اما الغازين فتوقعوا بان تم اللحاق بهم من قبل عشيرة السويط  وظن الغازين بان الاعيره الناريه تاتيهم من اكثر من عشرين او ثلاثين فارس ومن شده الرصاص المتساقط عليهم تركوا كل ما غنموه من السويط وهربوا تاركين كل ماغنموه خلفهم وقام منعثر ابن سويط بلم الحلال وارجاعه الي مراعي السويط  وامه رات ما فعل ابنها من عمل لايستطيع فعله مجموعه من الفرسان و بعدها ذاع صيته بين العشيره والعربان بقوته وشجاعته الفذه  وهذه الحادثه لم ولن تتكرر بين القبائل والعشائر هناك وهذا باختصار شديد عن تلك الحادثه 

 

ارسال تعلیق لهذا المحتوی

نام
ایمیل (منتشر نمی‌شود) (لازم)
وبسایت
:) :( ;) :D ;)) :X :? :P :* =(( :O @};- :B /:) :S
نظر خصوصی
مشخصات شما ذخیره شود ؟ [حذف مشخصات] [شکلک ها]
کد امنیتیرفرش کد امنیتی
اعلانات

موقع قبیلة الظفیر العام و آل سویط الخاص یرحب بکم : فأهلاً وسهلاً بالجمیع لأرسال الوثائق و الصور و القصص و ای معلومات تخص القبیلة یرجی التواصل مع البرید الالکترونی التالی :

bsuwait@yahoo.com

مع جزیل الشکر و الامتنان

الشيخ مانع ابن صويط:

حنا صويطات على الحرب صبار

لمن الحريب لحربنا شب ناره

نزمي كما تزمي شخانيب سنجار

وإلا كيفان الدبا ياطا الزباره

وحنا هل الجمع مسبل ليا سار

حريبنا لازم يخلي المعـاره

وسيوفنا قد عَذَّبت كل جبار

وجدودنا سيــد القبايل خياره

حول الموقع
Profile Pic
بسم الله الرحمن الرحیم الحمدلله رب العالمین و الصلاه و السلام علی خیر خلقه سیدنا محمد و علی آله و صحبه و سلم اجمعین في قوله تعالى: (يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ)يقول تعالى مخبرًا للناس أنه خلقهم من نفس واحدة، وجعل منها زوجها، وهما: آدم وحواء، وجعلهم شعوبًا، وهي أعم من القبائل، وبعد القبائل مراتب أُخر كالفصائل والعشائر والعمائر والأفخاذ، وغير ذلك. وقيل: المراد بالشعوب بطون العَجَم، وبالقبائل بطون العرب، كما أن الأسباط بطون بني إسرائيل.فجميع الناس في الشرف بالنسبة الطينية إلى آدم وحواء سواء، وإنما يتفاضلون بالأمور الدينية، وهي طاعة الله ومتابعة رسوله -صلى الله عليه وسلم-؛ ولهذا قال تعالى بعد النهي عن الغيبة واحتقار بعض الناس بعضًا منبهًا على تساويهم في البشرية: يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا أي: ليحصل التعارف بينهم، كلٌّ يرجع إلى قبيلته. أن الله خلق الجميع من أب وأم، يعني لم يُخلق أحد هكذا مثلاً بعد آدم -صلى الله عليه وسلم-، أو يخلق من جوهر أو معدن آخر، إنما الجميع من أب وأم، وقد خرج جميعهم من مخرج البول -أعزكم الله- مرتين، فعلى أي شيء يكون تفاخرهم؟!.لكن المشهور الأقرب -والله تعالى أعلم- أن المقصود آدم وحواء، فالأصل واحد للجميع. إذًا اتخاذ ذلك لغير التعارف هو معنى مرفوض، وعبث من عمل الجاهلية، التفاخر على الناس بالأنساب، وهذا مما أخبر النبي -صلى الله عليه و اله و سلم- أن الأمة لا تدعه، أنه باقٍ فيها التفاخر بالأحساب والطعن في الأنساب، مع أنه من أعمال الجاهلية وخصالها، وهذا كما أنه موجود في قبائل العرب كذلك أيضًا هو موجود بين النواحي والأقاليم -للأسف- والبلاد المختلفة عند العرب والعجم، عند الجميع -إلا من رحم الله. عن رسول الله صلی الله علیه و علی واله قال : إن الله اصطفى كنانة من ولد إسماعيل، واصطفى قريشاً من كنانة، واصطفى من قريش بني هاشم، واصطفاني من بني هاشم". فهذه من سنة الاصطفاء الكوني الذي أراده الله تعالى إكراماً لنبيّه عليه السلام، ولآل بيته من بعده. كما اصطفى سبحانه خير الأماكن مكة، وخير الأزمان، وخير السماوات وخير الأرضين. واصطفى أيضاً خير الأجناس في الدم والنسب وهم العرب، ومنهم قريش، وبنو هاشم خير قريش. هذا و الحمدلله رب العالمین و صلی الله علی سیدنا محمد و علی آله و صحبه اجمعین. ادارة الموقع : جمع من ابناء قبیلة الظفیر فی الأهواز و العراق و الکویت نتمنا لکم اوقات ممتعه مع جزیل الشکر و الامتنان
قائمة الاعضاء
نام کاربری :
رمز عبور :
  • هل نسیت کلمة المرور؟
  • احصائیات الموقع
  • کل المحتویات : 119
  • کل التعلیقات : 19
  • المتواجدون : 1
  • الاعضاء : 2
  • آی پی الیوم : 33
  • آی پی امس : 30
  • زیارات الیوم : 158
  • زیارات امس : 72
  • جوجل الیوم : 37
  • جوجل امس : 29
  • زیارات الاسبوع : 312
  • زیارات الشهر : 1,351
  • زیارات السنه : 14,356
  • جمع الزیارات : 33,481