close
تبلیغات در اینترنت
ثامر السویط : المجلس لا يستطيع مواجهة التحديات
loading...

موقع قبیلة الظفیر العام و آل سویط الخاص

ثامر السویط : المجلس لا يستطيع مواجهة التحديات حسين الفضلي | موقع القبس الالکترونی   كشف المرشح ثامر السويط عن عدم قدرة المجلس السابق في مواجهة التحديات، التي ذُكرت في مرسوم الحل ومنها تحديات إقليمية واقتصادية وأمنية، وبناءً عليه جرى حل المجلس، مؤكدا ان هذه رسالة واضحة لتصبح الان الكرة في ملعب الناخب. وقال السويط خلال ندوة «الكويت بين الحالة والحل» التي أقامها مساء أمس الأول إن البرلمان فشل في مهمتيه الرئيسيتين الرقابة والتشريع، معتبرا الاستجوابات من أهم أدوات الرقابة وقد أبطل عدة…

ثامر السویط : المجلس لا يستطيع مواجهة التحديات

ثامر السویط : المجلس لا يستطيع مواجهة التحديات

حسين الفضلي | موقع القبس الالکترونی

 

كشف المرشح ثامر السويط عن عدم قدرة المجلس السابق في مواجهة التحديات، التي ذُكرت في مرسوم الحل ومنها تحديات إقليمية واقتصادية وأمنية، وبناءً عليه جرى حل المجلس، مؤكدا ان هذه رسالة واضحة لتصبح الان الكرة في ملعب الناخب.

وقال السويط خلال ندوة «الكويت بين الحالة والحل» التي أقامها مساء أمس الأول إن البرلمان فشل في مهمتيه الرئيسيتين الرقابة والتشريع، معتبرا الاستجوابات من أهم أدوات الرقابة وقد أبطل عدة استجوابات، ناهيك عن القوانين والتشريعات «المنحرفة»، على حد قوله، التي خرج منها المجلس السابق.

ولفت إلى بعض القوانين المعيبة التي كانت ضد المواطن، منها قانون البصمة الوراثية، مبينا أنه قانون خالف الشرع وانتهك الدستور والخصوصيات، إضافة إلى أنه بعيدا عن الديموقراطية، ذاكرا قانون المتعلق بالأحداث كذلك كان قانونا متناقضاً كون المجلس ذاته شرع قانون الطفل، والقوانين المتعلقة بالإعلام وتضييق الخناق على الحريات.

 

الأزمة الإسكانية

وأشار إلى أنه وضع قضايا الشباب ضمن أولوياته الانتخابية، وأبرز تلك القضايا هي القضية الإسكانية، موضحاً ان الحكومة اتخذت النهج الورقي والواقع مختلف تماما، كما أنه في حال لم يتغير هذا النهج الورقي في الأعوام المقبلة ستتفاقم الأزمة.

وتحدث عن الفساد المالي والإداري، قائلا: «هناك الاف المفسدين وسراق المال العالم في البلاد لم تتم محاسبتهم»، مبينا أن الكويت مرّت بكوارث عديدة منها الغزو العراقي وسرقة الناقلات والإيداعات المليونية، وأي بلد بالعالم تحدث فيه هذه الكوارث تهتز أركان هذه الدولة.

 

الحل بمدخلين

وأضاف أن الأمر باختصار: ليس هناك رادع لهذا الفساد، وقال ان الحل يكون عبر مدخلين الأول أن يجري تبني تعديلات على الدستور، لأنه غير منتج لديموقراطية حقيقية وبه ثغرات عديدة، بحيث يجري تعزيز الديموقراطية من خلال التعديلات، والمدخل الثاني مدخل سياسي من خلال هذه الأيام الانتخابية عبر الناخب، ولا بد من اختيار أعضاء يمثلون الأمة خير تمثيل، وتشكيل مجلسٍ قادرٍ على مواجهة التحديات.

وشدد السويط على ضرورة الخروج من العلاقات المتأزمة بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، التي عطّلت مشاريع الإصلاح والتنمية، وذلك من خلال عدة تدابير أهمها الاتفاق حول برنامج عمل تقدمه الحكومة بالتنسيق والتعاون مع البرلمان، وأن يمارس البرلمان دوره الرقابي في حال عدم تطبيق الحكومة لبرنامجها.

وأوضح أن قضايا المرأة كذلك ستكون ضمن أولوياته وسيكون مدافعا عن حقوقها الكاملة، لا سيما أنها تعتبر شريكا أساسيا في التنمية الوطنية وبدونها لا يتحقق التعايش المجتمعي. وعن رئاسة المجلس المقبل في حال وصوله إلى البرلمان أقسم بأنه لن يصوِّت إلى رئيس في عهده أُقِرت تشريعات ضد المواطن، مؤكداً أن صوته سيكون لمصلحة الكويت والشعب، قائلاً: «لم أخض الانتخابات لتنفيذ أجندة أي شخص أو طرف».

ارسال تعلیق لهذا المحتوی

نام
ایمیل (منتشر نمی‌شود) (لازم)
وبسایت
:) :( ;) :D ;)) :X :? :P :* =(( :O @};- :B /:) :S
نظر خصوصی
مشخصات شما ذخیره شود ؟ [حذف مشخصات] [شکلک ها]
کد امنیتیرفرش کد امنیتی
اعلانات

موقع قبیلة الظفیر العام و آل سویط الخاص یرحب بکم : فأهلاً وسهلاً بالجمیع لأرسال الوثائق و الصور و القصص و ای معلومات تخص القبیلة یرجی التواصل مع البرید الالکترونی التالی :

bsuwait@yahoo.com

مع جزیل الشکر و الامتنان

الشيخ مانع ابن صويط:

حنا صويطات على الحرب صبار

لمن الحريب لحربنا شب ناره

نزمي كما تزمي شخانيب سنجار

وإلا كيفان الدبا ياطا الزباره

وحنا هل الجمع مسبل ليا سار

حريبنا لازم يخلي المعـاره

وسيوفنا قد عَذَّبت كل جبار

وجدودنا سيــد القبايل خياره

حول الموقع
Profile Pic
بسم الله الرحمن الرحیم الحمدلله رب العالمین و الصلاه و السلام علی خیر خلقه سیدنا محمد و علی آله و صحبه و سلم اجمعین في قوله تعالى: (يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ)يقول تعالى مخبرًا للناس أنه خلقهم من نفس واحدة، وجعل منها زوجها، وهما: آدم وحواء، وجعلهم شعوبًا، وهي أعم من القبائل، وبعد القبائل مراتب أُخر كالفصائل والعشائر والعمائر والأفخاذ، وغير ذلك. وقيل: المراد بالشعوب بطون العَجَم، وبالقبائل بطون العرب، كما أن الأسباط بطون بني إسرائيل.فجميع الناس في الشرف بالنسبة الطينية إلى آدم وحواء سواء، وإنما يتفاضلون بالأمور الدينية، وهي طاعة الله ومتابعة رسوله -صلى الله عليه وسلم-؛ ولهذا قال تعالى بعد النهي عن الغيبة واحتقار بعض الناس بعضًا منبهًا على تساويهم في البشرية: يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا أي: ليحصل التعارف بينهم، كلٌّ يرجع إلى قبيلته. أن الله خلق الجميع من أب وأم، يعني لم يُخلق أحد هكذا مثلاً بعد آدم -صلى الله عليه وسلم-، أو يخلق من جوهر أو معدن آخر، إنما الجميع من أب وأم، وقد خرج جميعهم من مخرج البول -أعزكم الله- مرتين، فعلى أي شيء يكون تفاخرهم؟!.لكن المشهور الأقرب -والله تعالى أعلم- أن المقصود آدم وحواء، فالأصل واحد للجميع. إذًا اتخاذ ذلك لغير التعارف هو معنى مرفوض، وعبث من عمل الجاهلية، التفاخر على الناس بالأنساب، وهذا مما أخبر النبي -صلى الله عليه و اله و سلم- أن الأمة لا تدعه، أنه باقٍ فيها التفاخر بالأحساب والطعن في الأنساب، مع أنه من أعمال الجاهلية وخصالها، وهذا كما أنه موجود في قبائل العرب كذلك أيضًا هو موجود بين النواحي والأقاليم -للأسف- والبلاد المختلفة عند العرب والعجم، عند الجميع -إلا من رحم الله. عن رسول الله صلی الله علیه و علی واله قال : إن الله اصطفى كنانة من ولد إسماعيل، واصطفى قريشاً من كنانة، واصطفى من قريش بني هاشم، واصطفاني من بني هاشم". فهذه من سنة الاصطفاء الكوني الذي أراده الله تعالى إكراماً لنبيّه عليه السلام، ولآل بيته من بعده. كما اصطفى سبحانه خير الأماكن مكة، وخير الأزمان، وخير السماوات وخير الأرضين. واصطفى أيضاً خير الأجناس في الدم والنسب وهم العرب، ومنهم قريش، وبنو هاشم خير قريش. هذا و الحمدلله رب العالمین و صلی الله علی سیدنا محمد و علی آله و صحبه اجمعین. ادارة الموقع : جمع من ابناء قبیلة الظفیر فی الأهواز و العراق و الکویت نتمنا لکم اوقات ممتعه مع جزیل الشکر و الامتنان
قائمة الاعضاء
نام کاربری :
رمز عبور :
  • هل نسیت کلمة المرور؟
  • احصائیات الموقع
  • کل المحتویات : 119
  • کل التعلیقات : 19
  • المتواجدون : 2
  • الاعضاء : 2
  • آی پی الیوم : 28
  • آی پی امس : 30
  • زیارات الیوم : 114
  • زیارات امس : 72
  • جوجل الیوم : 34
  • جوجل امس : 29
  • زیارات الاسبوع : 268
  • زیارات الشهر : 1,307
  • زیارات السنه : 14,312
  • جمع الزیارات : 33,437