close
تبلیغات در اینترنت
تأریخ الأهواز (وثائق و صور )
loading...

موقع قبیلة الظفیر العام و آل سویط الخاص

تأریخ الأهواز (وثائق و صور )

أمراء الدولية المشعشعية الموالی

أمراء الدولية المشعشعية :

الامير محمد بن فلاح المشعشع 1436م الى 1466 م

الامير محسن بن فلاح 1466م – 1500م

الامير فلاح بن محسن 1500 م – 1514م

الامير بدران بن فلاح 1514 م – 1580 م

الامير سجاد بن بدران 1580 م – 1584 م

الامير زنبور بن سجاد 1584 م – 1589م

الامير مبارك بن عبد المطلب 1589 م – 1616 م

الامير ناصر بن مبارك 1616 م 1616م أي حكم شهر

الامير راشد بن سالم 1616م – 1619 م

الامير محمد بن مبارك 1619 م – 1634 م

الامير منصور بن عبد المطلب 1634 م -1643 م

الامير بركه ابن منصور 1643 م – 1650 م

الامير علي خان بن خلف 1650 م – 1677 م

الامير حيدر بن علي خان 1677 م- 1682 م

شاغر1682م – 1686 م بسبب خلافات بين الدولة الحاكمة

الامير فرج الله بن علي خان 1686 م – 1699م

شاغر 1699 م – 1702 م بسبب خلافات بين العائلة

الامير عبد الله بن فرج الله 1702 م – 1719 م

الامير محمد بن عبد الله 1719 م – 1732 م

شاغر 1732م – 1747 م بسبب خلافات بين العائلة

الامير مطلب بن محمد 1747 م- 1762 م

الامير جود الله بن علي 1762 م أشهر

الامير إسماعيل بن جود الله شهر واحد فقط

الامير محسن بن مطلب 1762 م – 1779 م

الامير محمد بن جود الله 1779 م – 1797م

الامير مطلب بن محمد 1797م - 1820 م

الامير عبد علي بن مطلب 1820 م – 1841 م

الامير فرج الله بن نصر الله 1841 م – 1872 م

الامير محمد بن فرج الله 1872 م- 1881 م

الامير مطلب الثاني بن نصر الله 1881م – 1888م أخر أمراء الدولة المشعشعية 

خزعل بن جابر الکعبی امیر عربستان

إنه رجل له كنوز من الأسرار التاريخية الغير عادية والخطيرة ... أسرار لو خرجت لأحدثت زلازل في يومنا هذا بالرغم أنه قد توفى في 1936م ... رجل له ارتباطات خطيرة وغير عاديه مع حكام الخليج وتحديدا مع حكام البحرين والأمير عبدالعزيز مؤسس المملكة العربية السعودية وكان الصديق الشخصي المقرب من أمراء الكويت الراحلين الشيخ مبارك الصباح والشيخ جابر الثاني والشيخ سالم المبارك والشيخ أحمد الجابر ... وكان ندا قويا وشرسا للإمبراطورية الإيرانية والتي كان تعرف بالدولة القاجارية وهي مملكة أسسها القاجاريون عاصمتها طهران شملت معظم الأراضي الإيرانية الحالية إضافة إلى أرمينيا وأذربيجان دامت الدولة من عام 1794 حتى 1925 حتى أطاح رضا بهلوي بأخر الحكام القاجاريين عام 1925 مؤسسا لنفسه الدولة البهلوية ... وكان صديقا للملكية العراقية آنذاك ؟

اعلانات

موقع قبیلة الظفیر العام و آل سویط الخاص یرحب بکم : فأهلاً وسهلاً بالجمیع لأرسال الوثائق و الصور و القصص و ای معلومات تخص القبیلة یرجی التواصل مع البرید الالکترونی التالی :

bsuwait@yahoo.com

مع جزیل الشکر و الامتنان

الشيخ مانع ابن صويط:

حنا صويطات على الحرب صبار

لمن الحريب لحربنا شب ناره

نزمي كما تزمي شخانيب سنجار

وإلا كيفان الدبا ياطا الزباره

وحنا هل الجمع مسبل ليا سار

حريبنا لازم يخلي المعـاره

وسيوفنا قد عَذَّبت كل جبار

وجدودنا سيــد القبايل خياره

حول الموقع
Profile Pic
بسم الله الرحمن الرحیم الحمدلله رب العالمین و الصلاه و السلام علی خیر خلقه سیدنا محمد و علی آله و صحبه و سلم اجمعین في قوله تعالى: (يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ)يقول تعالى مخبرًا للناس أنه خلقهم من نفس واحدة، وجعل منها زوجها، وهما: آدم وحواء، وجعلهم شعوبًا، وهي أعم من القبائل، وبعد القبائل مراتب أُخر كالفصائل والعشائر والعمائر والأفخاذ، وغير ذلك. وقيل: المراد بالشعوب بطون العَجَم، وبالقبائل بطون العرب، كما أن الأسباط بطون بني إسرائيل.فجميع الناس في الشرف بالنسبة الطينية إلى آدم وحواء سواء، وإنما يتفاضلون بالأمور الدينية، وهي طاعة الله ومتابعة رسوله -صلى الله عليه وسلم-؛ ولهذا قال تعالى بعد النهي عن الغيبة واحتقار بعض الناس بعضًا منبهًا على تساويهم في البشرية: يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا أي: ليحصل التعارف بينهم، كلٌّ يرجع إلى قبيلته. أن الله خلق الجميع من أب وأم، يعني لم يُخلق أحد هكذا مثلاً بعد آدم -صلى الله عليه وسلم-، أو يخلق من جوهر أو معدن آخر، إنما الجميع من أب وأم، وقد خرج جميعهم من مخرج البول -أعزكم الله- مرتين، فعلى أي شيء يكون تفاخرهم؟!.لكن المشهور الأقرب -والله تعالى أعلم- أن المقصود آدم وحواء، فالأصل واحد للجميع. إذًا اتخاذ ذلك لغير التعارف هو معنى مرفوض، وعبث من عمل الجاهلية، التفاخر على الناس بالأنساب، وهذا مما أخبر النبي -صلى الله عليه و اله و سلم- أن الأمة لا تدعه، أنه باقٍ فيها التفاخر بالأحساب والطعن في الأنساب، مع أنه من أعمال الجاهلية وخصالها، وهذا كما أنه موجود في قبائل العرب كذلك أيضًا هو موجود بين النواحي والأقاليم -للأسف- والبلاد المختلفة عند العرب والعجم، عند الجميع -إلا من رحم الله. عن رسول الله صلی الله علیه و علی واله قال : إن الله اصطفى كنانة من ولد إسماعيل، واصطفى قريشاً من كنانة، واصطفى من قريش بني هاشم، واصطفاني من بني هاشم". فهذه من سنة الاصطفاء الكوني الذي أراده الله تعالى إكراماً لنبيّه عليه السلام، ولآل بيته من بعده. كما اصطفى سبحانه خير الأماكن مكة، وخير الأزمان، وخير السماوات وخير الأرضين. واصطفى أيضاً خير الأجناس في الدم والنسب وهم العرب، ومنهم قريش، وبنو هاشم خير قريش. هذا و الحمدلله رب العالمین و صلی الله علی سیدنا محمد و علی آله و صحبه اجمعین. ادارة الموقع : جمع من ابناء قبیلة الظفیر فی الأهواز و العراق و الکویت نتمنا لکم اوقات ممتعه مع جزیل الشکر و الامتنان
قائمة البیانات
نام کاربری :
رمز عبور :
  • هل نسیت کلمة السر؟
  • احصائیات الموقع
  • کل المحتویات : 119
  • کل التعلیقات : 19
  • المتواجدون : 1
  • الاعضاء : 2
  • آی پی الیوم : 12
  • آی پی امس : 32
  • زیارات الیوم : 61
  • زیارات امس : 103
  • جوجل الیوم : 8
  • جوجل امس : 35
  • زیارات الاسبوع : 327
  • زیارات الشهر : 1,132
  • زیارات السنه : 16,827
  • جمع الزیارات : 35,952