close
تبلیغات در اینترنت
صور
loading...

موقع قبیلة الظفیر العام و آل سویط الخاص

صور

الدکتور فهد الشلیمی الظفیری

 

فهد الشليمي الظفيري عقيد ركن متقاعد ومحلل سياسي كويتي.

ورئيس المنتدى الخليجي للأمن والسلام بكوغر ومنسق عام منظمات كوغر في الكويت

 حصل على شهادة الدكتوراه في العلاقات الدولية وماجستير في العلوم العسكرية

 

من الیمین : الشیخ وبدان بن رومی السویط و الشیخ فیصل بن عجمی السویط ( شیخ شمل قبیلة الظفیر ) و الدکتور فهد الشلیمی

صورة للشیخ نزال بن طویهر بن سویط

الشیخ نزال بن طویهر آل سویط ابوعــلی (رحمة الله تعالی علیه )

أحد شیوخ عشیرة السویط من سکان مدینة المحمره توفی عام 2005

صوره التقطها فيلبي في الزبير سنة 1917

من اليمين الشيخ حمود بن سويط  شيخ الظفير

و الشيخ ضاري بن طواله شيخ الاسلم

و ابراهيم بن عبدالله شيخ الزبير و محمد بن صالح السبهان

وهذه الصوره التقطها فيلبي في  الزبير سنة  1917

الشیخ عجمي بن شهيل آل سويط

الصوره للشیخ الامیر عجمي بن شهيل آل سويط (رحمه الله)

أمير قبيلة الظفير توفي عام 1988 م

وكان له مساهمة مع الملك عبد العزيز في توحيد السعودية

وشارك في معركة السبلة

زیارة الأمیر فیصل أبن سویط لجلالة الملک حمدبن عیسی آل خلیفه

زیارة الأمیر الشیخ فیصل بن عجمی آل سویط

لجلالة الملک حمدبن عیسی آل خلیفه عاهل مملکة البحرین

فی عام 2012

 

أستقبل جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل مملكة البحرين حفظه الله يوم الاثنين 2 يوليو 2012م في قصر الصابرية الشيخ فيصل بن عجمي السويط شيخ قبيلة الظفير والوفد المرافق له, حيث استقبل جلالته ضيوفه في تمام الساعة الرابعة والنصف عصراً, حيث تبادلوا خلال اللقاء أطراف الحديث في محاور متنوعة ومتعددة وأستمر اللقاء قرابة العشرون دقيقة, وفي نهاية اللقاء طلب جلالة الملك حمد بن عيسى من الشيخ فيصل بن سويط بتكرار الزيارة لتوثيق الروابط الاجتماعية حيث قام جلالته بمرافقة الشيخ بن سويط حتى باب القاعة الملكية وقد عبر الشيخ فيصل بن سويط عن شكره وتقديره الجزيل لجلالته لحسن الاستقبال الذي كسته الحفاوة والترحيب .

حضر اللقاء رئيس الديوان الملكي البحريني وكبار المسئولين من عسكريين ومدنيين, رافق الشيخ فيصل بن عجمي بن السويط كلً من الشيخ فهد الرومي السويط والشيخ وطبان بن صفوق السويط والأستاذ غافل السلمان الظفيري والأستاذ حواس بن هرمول الظفيري والأستاذ فهد بن عشيوي العميري .

بعد ذلك أنتقل الشيخ فيصل بن سويط إلى صالة الديوان الملكي وقدم واجب العزاء لذوي الشهيد أحمد بن سالم الظفيري حيث كان في استقباله والد الشهيد وأشقاءه وأقاربه إضافة لمجموعة من الإعلاميين كان في مقدمهم الزميل لافي بن جاعد الظفيري , وفي نهاية هذه الزيارة شكر الشيخ فيصل بن سويط ذوي الشهيد على حسن الاستقبال وودعهم عائداً للملكة العربية السعودية .

 

الشیخ حمود السويط مدخل الخميسية ١٩١٦م

الشیخ حمود السويط مدخل الخميسية ١٩١٦م والخميسية تبعد ١٧ كم عن سوق الشيوخ_الناصریه

اسسها عبدالله بن صالح الخميس من العقيلات ١٨٨١م

بیرق السویط فی الأهواز

بیرغ عشیرة ال سویط فی الأهواز و مکتوب علیه آلصویط 

کتابة الصاد کما ایضا مکتوب الصویط فی المصادر القدیمه 

و الأصح بالسین و لیس بالصاد 

اعلانات

موقع قبیلة الظفیر العام و آل سویط الخاص یرحب بکم : فأهلاً وسهلاً بالجمیع لأرسال الوثائق و الصور و القصص و ای معلومات تخص القبیلة یرجی التواصل مع البرید الالکترونی التالی :

bsuwait@yahoo.com

مع جزیل الشکر و الامتنان

الشيخ مانع ابن صويط:

حنا صويطات على الحرب صبار

لمن الحريب لحربنا شب ناره

نزمي كما تزمي شخانيب سنجار

وإلا كيفان الدبا ياطا الزباره

وحنا هل الجمع مسبل ليا سار

حريبنا لازم يخلي المعـاره

وسيوفنا قد عَذَّبت كل جبار

وجدودنا سيــد القبايل خياره

حول الموقع
Profile Pic
بسم الله الرحمن الرحیم الحمدلله رب العالمین و الصلاه و السلام علی خیر خلقه سیدنا محمد و علی آله و صحبه و سلم اجمعین في قوله تعالى: (يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ)يقول تعالى مخبرًا للناس أنه خلقهم من نفس واحدة، وجعل منها زوجها، وهما: آدم وحواء، وجعلهم شعوبًا، وهي أعم من القبائل، وبعد القبائل مراتب أُخر كالفصائل والعشائر والعمائر والأفخاذ، وغير ذلك. وقيل: المراد بالشعوب بطون العَجَم، وبالقبائل بطون العرب، كما أن الأسباط بطون بني إسرائيل.فجميع الناس في الشرف بالنسبة الطينية إلى آدم وحواء سواء، وإنما يتفاضلون بالأمور الدينية، وهي طاعة الله ومتابعة رسوله -صلى الله عليه وسلم-؛ ولهذا قال تعالى بعد النهي عن الغيبة واحتقار بعض الناس بعضًا منبهًا على تساويهم في البشرية: يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا أي: ليحصل التعارف بينهم، كلٌّ يرجع إلى قبيلته. أن الله خلق الجميع من أب وأم، يعني لم يُخلق أحد هكذا مثلاً بعد آدم -صلى الله عليه وسلم-، أو يخلق من جوهر أو معدن آخر، إنما الجميع من أب وأم، وقد خرج جميعهم من مخرج البول -أعزكم الله- مرتين، فعلى أي شيء يكون تفاخرهم؟!.لكن المشهور الأقرب -والله تعالى أعلم- أن المقصود آدم وحواء، فالأصل واحد للجميع. إذًا اتخاذ ذلك لغير التعارف هو معنى مرفوض، وعبث من عمل الجاهلية، التفاخر على الناس بالأنساب، وهذا مما أخبر النبي -صلى الله عليه و اله و سلم- أن الأمة لا تدعه، أنه باقٍ فيها التفاخر بالأحساب والطعن في الأنساب، مع أنه من أعمال الجاهلية وخصالها، وهذا كما أنه موجود في قبائل العرب كذلك أيضًا هو موجود بين النواحي والأقاليم -للأسف- والبلاد المختلفة عند العرب والعجم، عند الجميع -إلا من رحم الله. عن رسول الله صلی الله علیه و علی واله قال : إن الله اصطفى كنانة من ولد إسماعيل، واصطفى قريشاً من كنانة، واصطفى من قريش بني هاشم، واصطفاني من بني هاشم". فهذه من سنة الاصطفاء الكوني الذي أراده الله تعالى إكراماً لنبيّه عليه السلام، ولآل بيته من بعده. كما اصطفى سبحانه خير الأماكن مكة، وخير الأزمان، وخير السماوات وخير الأرضين. واصطفى أيضاً خير الأجناس في الدم والنسب وهم العرب، ومنهم قريش، وبنو هاشم خير قريش. هذا و الحمدلله رب العالمین و صلی الله علی سیدنا محمد و علی آله و صحبه اجمعین. ادارة الموقع : جمع من ابناء قبیلة الظفیر فی الأهواز و العراق و الکویت نتمنا لکم اوقات ممتعه مع جزیل الشکر و الامتنان
قائمة البیانات
نام کاربری :
رمز عبور :
  • هل نسیت کلمة السر؟
  • احصائیات الموقع
  • کل المحتویات : 119
  • کل التعلیقات : 19
  • المتواجدون : 1
  • الاعضاء : 2
  • آی پی الیوم : 12
  • آی پی امس : 32
  • زیارات الیوم : 80
  • زیارات امس : 103
  • جوجل الیوم : 8
  • جوجل امس : 35
  • زیارات الاسبوع : 346
  • زیارات الشهر : 1,151
  • زیارات السنه : 16,846
  • جمع الزیارات : 35,971